قرية شباس الملح بدسوق تعلن مقاطعتها للذهب والبزخ فى الأفراح

شاهده : 62550

شهدت قرية شباس الملح بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ تدشين حملة لمقاطعة شراء الذهب، والحد من البزخ فى الأفراح التى تكلف العروسين، ويضطرون للاستدانة لإتمام العرس، وبيع الذهب عقب إتمام العرس.
 
 
قال محمد السيد على من أهالى قرية شباس الملح تم توزيع مطبوعات للحملة على أهالى القرية بالمساجد، مؤكدًا أن الفكرة لاقت إعجاب العديد من أهالى القرية، خاصة فى ظل حالة الغلاء فى المهور، وارتفاع أسعار الذهب، وأسعار الأجهزة الكهربائية والأثاث، ومطالب أهالى العروسين المبالغ فيها.
 
 
وأضافت ليلى محمود محمد ربة منزل أن الهدف من الحملة مساعدة غير القادرين على الزواج، نظراً لانتشار ظاهرة استدانة أهالى العروسين لتزويج أبنائهم، إضافة للحد من البزخ فى مظاهر الاحتفال، ما يضطر العريس لبيع ذهب زوجته، خلال الأسبوع الأول من الزواج لتسديد ديونه.
 
 
وقال مسعد محمود عمر مدرس إن الحملة دعت أهالى القرية للتخلق بأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم واتباع سنته والسير على نهجه، وأن يضعوا الحديث الشريف الذى قال "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة فى الأرض وفساد كبير" نصب أعينهم.
 
 
وأضاف أن الهدف من الحملة ليس مقاطعة الذهب فقط وكتابة ثمنه فى القائمة، لكن نبذ العادات السيئة وتخفيف التكاليف الباهضة، والاقتصار فى شراء مستلزمات العروسين، ترشيدا للإنفاق وتخفيفًا عن الأسرتين بدلاً من الاستدانة.
تعليقات الفيس بووك

موضوعات متعلقة